القائمة إغلاق

الأرصاد الجوية: تغييرات وتقلبات في الأحوال الجوية بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استقرار في حالة الطقس حتى الإثنين المقبل، محذرة من الشبورة المائية الكثيفة التي تظهر على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات، حيث ينصح قائدي المركبات القيادة بهدوء لتجنب الحوادث.

وأضافت شاكر، أن هناك تغييرات وتقلبات في الأحوال الجوية بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أن يكون هناك فرصة بسقوط الأمطار، وتصل درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري تصل العظمى إلى 21 درجة، والصغرى 10 درجات.

وأفادت بأنه من المتوقع أن يكون طقس غدا الأحد مائلا للدفء على شمال البلاد، معتدلا على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، نهارا بارد ليلا.

وأشارت إلى تكوّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، فيما تقل الرؤية الأفقية بسبب الشبورة الصباحية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، تكون كثيفة أحيانا.

كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانًا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، وأما عن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية.
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم السبت، مائل للدفء على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانًا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع