القائمة إغلاق

إقبال كثيف من القضاة للمشاركة فى انتخابات نادي القضاء

شهد اليوم الجمعه حضورًا مكثفًا للقضاة للمشاركة فى الانتخابات الكلية لنادى القضاة يدار القضاء العالى ، منذ الساعه العاشرة من صباح اليوم، وزادت نسبة الحضورعقب صلاة الجمعة لاختيار رئيس جديد وأعضاء لمجلس الإدارة، ويستمر التصويت حتى الخامسة مساءَ على أن تعقد فى ذلك التوقيت الجمعية العمومية للقضاة.
وبدأت عملية تصويت القضاة فى الانتخابات الكلية لنادى القضاة لاختيار رئيس جديد وأعضاء لمجلس الإدارة، بدار القضاء العالى من خلال ١٦ لجنة انتخابية، ويعقد القضاة جمعيتهم العمومية العادية عقب غلق باب التصويت.
وتبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فى عمليات فرز الأصوات عقب غلق باب التصويت مباشرة، حيث تعلن اللجنة النتائج بمجرد أن تنتهى من عملية الفرز.

وتجرى الانتخابات على 17 مقعدًا هى: مقعد  الرئيس ، ومقعد عن المتقاعدين ، و 5 مقاعد للمستشارين، و 5  مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضيا، و 5 من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام.

ويخوض الانتخابات ٧٣ مرشحا ، موزعين كالتالى، ٤ مرشحين على مقعد الرئيس، و4 مرشحين على مقعد المتقاعدين، و19 مرشحا على مقاعد النيابة، 23 مرشحاعلى مقاعد رؤساء المحاكم الابتدائية، 23 مرشحا على مقاعد المستشارين.

ويخوض الانتخابات ٣ قوائم، القائمة الأولى هى قائمة “تكافل القدرات، وتضافر الجهود، واستثمار الخبرات”، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس النادى المنتهية ولايته.
القائمة الثانية هى “وحدة القضاة” برئاسة المستشار يسرى عبدالكريم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، المرشح على رئاسة النادى.
القائمة الثالثة هى “خادمى القضاة”، برئاسة المستشار أحمد الشافعى، رئيس محكمة جنايات المنصورة، والمرشح على مقعد رئاسة النادى.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع