القائمة إغلاق

«خطة النواب»: 9 فبراير بدء مناقشة قانون «الضريبة الموحد»

قال المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ مناقشة قانون الضريبة الموحد المقدم من الحكومة، بالتزامن مع الجلسات العامة المقبلة المقرر انعقادها يوم 9 فبراير المقبل.

وعن موقف اللجنة من الضريبة العقارية التي تم استبعادها من القانون، أفاد شيبة في تصريحات خاصة لـه بأن اللجنة ستحسم رأيها في إمكانية دمجها إلى القانون من عدمه، خلال جلسات القانون، وذلك بعد الاستماع إلى وجهات النظر المختلفة في هذا الشأن.

وفي السياق ذاته، أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القانون يساعد على زيادة الحصيلة الضريبية، ومكافحة التهرب الضريبي، من خلال المنظومة المتكاملة التي سيوفرها لتنظيم وتيسير إجراءات ربط وتحصيل كافة أنواع الضرائب والرسوم الخاضعة لأحكامه.

وأضاف: أن القانون سيمكن الحكومة من تتبع حركة مبيعات السوق، حيث إنه سيلزم الأفراد والشركات العاملين في مجال بيع السلع والخدمات، بتسجيل جميع مشترياتهم ومبيعاتهم من السلع والخدمات على النظام الإلكتروني الذي ستطبقه مصلحة الضرائب عقب صدور اللائحة التنفيذية للقانون، وهو ما سيؤدي إلى زيادة حصيلة ضريبة المبيعات والضريبة على الدخل.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع