القائمة إغلاق

مستوطنون يطردون مزارعين فلسطينيين تحت حماية الإحتلال الإسرائيلي ببيت لحم

قام مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، بطرد مزارعين فلسطينيين من أراضيهم في قرية “كيسان” شرق بيت لحم، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال – في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية – إن مستوطني “ايلي هناحيل”، و”معالي عاموس”، طردوا مزارعين من أراضيهم أثناء حراثتها بحجة أنه يتطلب منهم الحصول على تصريح خاص للدخول إليها، مشيرا إلى أن المزارعين لا يستطيعون دخولها وسط تهديدات المستوطنين.
وفي سياق متصل، جرف مستوطن يهودي أراضي في تجمع “عرب المليحات” على طريق “المعرجات” شمال غرب مدينة أريحا؛ تمهيدا لإقامة جدار قرب التجمع.
وأفاد أمين سر حركة فتح في “المعرجات” سليمان مليحات – في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية – بأن مستوطنا مسلحا جرف أراضي بمساحة 350 دونما، على الجهة الشرقية من مدرسة “بدو الكعابنة” الثانوية؛ لإقامة جدار يفصل البؤرة الاستيطانية عن التجمع.
وأضاف أن الاحتلال ومستوطنيه يسعون إلى تهجير المواطنين من أراضيهم في التجمعات البدوية، على طريق “المعرجات”، من خلال عمليات هدم “البركسات” والمساكن، وملاحقة رعاة الأغنام؛ لصالح التوسع الاستيطاني.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع