القائمة إغلاق

“الخطوط السعودية” تبدأ جدولة رحلاتها الداخلية والحجوزات بداية من يونيو القادم

في الوقت الذي أعلنت الخطوط السعودية تأجيل رحلاتها الجوية حتى إشعار آخر، أتاحت على موقعها الإلكتروني الحجز على الرحلات الداخلية اعتباراً من أول شهر (يونيو) القادم، إذ تمت تجربة الحجز بين عدد من مطارات المملكة.وفق عكاظ.

وكانت «السعودية» قد التزمت الصمت وسط مطالبات المواطنين بتوضيح عن مصير الرحلات الجوية الداخلية والدولية، ليكون ردها «حتى إشعار آخر» رغم إمكانية الحجز على الرحلات المجدولة عبر موقع الحجز.

وفى ال20 من مارس الماضى اتخذت الحكومة السعودية عدة قرارات أولها تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبى والطيران الخاص، وفق ما صرح مصدر مسؤول فى وزارة الداخلية السعودية أنه استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة فى المملكة، للسيطرة على فيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ).

وتقوم هيئة الطيران المدني بإصدار التصاريح اللازمة للرحلات، بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى.

وقررت الحكومة كذلك تعليق نشاط الحافلات عدا الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية، بموجب خطابات تصدر من وزارة الداخلية أو وزارة الصحة.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع