القائمة اغلق

الكرملين: روسيا لديها القدرة على تحمل أسعار النفط المنخفضة حالياً

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف اليوم /الأحد/ أن روسيا لديها القدرة على تحمل أسعار النفط المتراجعة بشدة حاليا.
وقال بيسكوف – ردا على سؤال حول قدرة روسيا تحمل انخفاض أسعار النفط – “نعم سوف تكون روسيا قادرة على التحمل. هناك احتياطي جيد. لدينا ما يسمى بالوسادة الهوائية، ولهذا السبب يجب أن نستخدم هذا الاحتياطي بحرص شديد”.
وأضاف بيسكوف – حسبما ذكرت وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية – “ولهذا السبب أيضا لا يجب الوقوع تحت تأثير الشعارات الشعبوية، وصرف النقود دفعة واحدة، وملء الاقتصاد بالمال “.
وكان أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، ومنتجون مستقلون من خارجها، قد اتفقوا في 13 ابريل الجاري، على خفض معدلات الإنتاج من النفط، بواقع 7ر9 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من مايو القادم، ولفترة أولية تستمر شهرين تنتهي في 30 يونيو 2020.
كما اتفقوا أيضا على خفض مستويات الإنتاج للفترة اللاحقة الممتدة لستة أشهر، من الأول من يوليو القادم وحتى 31 ديسمبر 2020، بواقع 7ر7 مليون برميل يوميا، على أن يتبع ذلك تعديل 8ر5 مليون برميل في اليوم لمدة 16 شهرا، بدءا من أول يناير 2021 وحتى 30 أبريل 2022.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع