القائمة إغلاق

مظاهرات حاشدة بالأردن ضد صفقة القرن

كتب – نجلا الشريف


تظاهر أردنيون في مسيرات دعا إليها التحالف الأردني لرفض “صفقة القرن” في العاصمة عمّان ومختلف المحافظات بعد صلاة الجمعة اليوم، وسط تواجد أمني كثيف، رفضاً للصفقة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء الماضي.
ودعا المحتجون، الفصائل الفلسطينية والأردنيين والعرب إلى التوحد ووضع الخطط لإفشال الصفقة التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية القضية المركزية الاولى للعرب والمسلمين.

وعبر المشاركون عن رفض الأمة للصفقة، مؤكدين أن “هذه الصفقة لا يمكن تطبيقها طالما يرفضها العرب والمسلمون وستسقط مهما بلغت قوة الدولة التي تقف خلفها”.
وأكد المشاركون في المسيرات على دعمهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية من قبل الإداره الأمريكية، مشددين على أهمية التلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني في رفض الخطة الأمريكية.
وأكدوا على أن الصفقة “ستعمل على إنهاء القضية الفلسطينية وتدمير الأمة إذا ما تم الموافقة عليها، إضافة إلى أنها ستسهم في خلق المزيد من الصراعات ونزيف الدم بالمنطقة”.

ورفعت بالمسيرة الأعلام الأردنية والفلسطينية، ويافطات كتب عليها “تعيش فلسطين حرة عربية.. أمريكا رأس الإرهاب.. صفقتكم لن تمر”.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع