القائمة إغلاق

ترامب يوجه رسالة لملايين العراقيين الراغبين في التحرر من هيمنة إيران

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، رسالة للملايين من العراقيين الذين يطمحون للحرية بالتحرك ورفض سيطرة إيران عليهم وتحكمها فيهم.

وجاء ذلك في تغريدة لترامب، عبر حسابه على موقع التدوين القصير “تويتر”، والتي قال فيها: “لملايين المواطنين العراقيين الذين يرغبون في الحرية ولا يريدون الهيمنة والسيطرة عليهم من قبل إيران – هذا هو وقتكم!”.

وحمل ترامب، إيران المسؤولية الكاملة عن اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد من قبل محتجين على استهداف مواقع لـ “الحشد الشعبي” في العراق.

وكتب ترامب: “قتلت إيران متعاقدا أمريكيا وأصابت كثيرين. قمنا بالرد بقوة وسنفعل ذلك دوما. الآن تنسق إيران هجوما على السفارة الأمريكية في العراق. سيتم تحميلهم كامل المسؤولية. وإضافة إلى ذلك، نتوقع أن يستخدم العراق قواته لحماية السفارة”.

واقتحمت عناصر من ميليشيا حزب الله العراقية مقر السفارة الأمريكية في بغداد وسط تراخٍ أمني.

ويأتي هذا بعد مقتل عشرات المسلحين بينهم قياديون في كتائب حزب الله العراقي، مساء الأحد الماضي، في ضربات جوية أمريكية استهدفت منشآت تابعة للمليشيات.

وشن الجيش الأمريكي غارات جوية استهدفت 5 منشآت للميليشيات، بعد يومين من مقتل أمريكي في هجوم على قاعدة عسكرية عراقية في كركوك.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في بيان، إن الضربات الجوية نفذتها طائرات مسيرة، واستهدفت 3 مواقع للمليشيات في العراق وموقعين في سوريا بينها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع