القائمة إغلاق

البورصة تخسر 4 مليارات جنيه فى ختام تعاملات اليوم بسبب فيروس كورونا

كتب – ميادة الحناوى 


دفعت مبيعات العرب والمصريين مؤشرات البورصة، في ختام جلسة تعاملات الإثنين، إلى التراجع الجماعي، متأثرة بالانخفاضات التي ضربت أسواق المال العالمية أخيرًا، عقب تصاعد المخاوف من الانتشار السريع لفيروس كورونا.

خسرت القيمة السوقية للأسهم 4.3 مليار جنيه، ووصلت إلى مستوى 692.655 مليار جنيه.وتراجع مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركةبنسبة 0.6% ليصل إلى مستوى 13639 نقطة.

كما تراجع مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.38%، وهبط مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقًا، الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة 0.64%. اتجهت تعاملات الأجانب للشراء، وبلغت مشترياتهم 20 مليون جنيه مقابل عمليات بيعية للمستثمرين المصريين والعرب وسط تداولات تجاوزت 411 مليون جنيه.

قال خبراء أسواق المال إن المخاوف من انتشار فيروس كورونا عالميًا أثر سلبيًا على الأسواق المالية عالميًا، نتيجة عمليات البيع التي قادها المستثمرين، في محاولة للحفاظ على أموالهم.

وأضافوا أن هذه المبيعات أثرت سلبيًا على حركة الأسهم في الأسواق العربية والسوق المالية المحلية، بسبب مخاوف المستثمرين من تكبدهم خسائر.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع