القائمة إغلاق

شعراوي وعبدالعال يتفقدان أعمال إزالة الإشغالات والمخالفات المحيطة بمستشفي 57357

كتب – خالد الشربيني


فى إطار جهود الدولة بتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومنع الإشغالات والمخالفات بالمنطقة المحيطة لمستشفى سرطان الأطفال ( 57357 ) بالسيدة زينب بالقاهرة .

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، منطقة المدبح بحي السيدة زينب لمتابعة إزالة سوق السقط وكافة الاشغالات والمخالفات الموجودة في عدد من الشوارع المحيطة بمستشفي (٥٧٣٥٧ ) ، وذلك بحضور المهندسة جيهان عبدالمنعم نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

وخلال الجولة تابع الوزير شعراوي واللواء خالد عبدالعال ما شهدته المنطقة خلال الأيام الماضية من حملات لإزالة كافة المحلات المخالفة والتعديات والإشغالات بشارع السلخانة وحسن الأنور وميدان السلخانة بالتنسيق بين المحافظة والحي وشرطة المرافق ، حيث تم الإشارة إلى أنه تم إزالة كافة الإشغالات الواقعة بنطاق السوق والمتمثلة في 3 محال أقيمت بالمخالفة ، و 29 موقعاً لإشغال الطريق بالمخالفة للقانون ، كما تمت إزالة 14 سور مخالف يعلوه بعض الأعمال الحديدية وقام حي السيدة زينب والأجهزة المعاونة بتنفيذ حملة لرفع المخلفات ورفع كفاءة الحالة العامة للنظافة بموقع السوق للحفاظ علي المظهر الحضاري.

ووجه اللواء محمود شعراوى ، بضرورة المتابعة الميدانية من نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية  على تلك المنطقة بصورة دورية لضمان عدم عودة الإشغالات مرة أخري للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين والمرضي و المترددين علي المستشفي.

وأكد شعراوي ، علي ضرورة استكمال أعمال التطوير الجارية للمنطقة المحيطة بالمستشفي من رصف وإنارة  وتشجير ليتناسب مع هذا أهمية المكان و تكليف شركة المقاولون العرب باتخاذ اللازم نحو إعادة رصف الموقع واستعادة المظهر الحضاري له مع استبدال التالف من البردورات وإعادة تأهيلها.

وطالب وزير التنمية المحلية بضرورة المتابعة لعدم عودة الاشغالات وأي مخالفات مرة أخري واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين .
وأشار اللواء محمود شعراوى إلي أن الدولة جادة في التعامل بكل حزم مع كل الاشغالات التي تؤثر علي صحة وسلامة المواطنين في كافة المحافظات ، مشيراً الي أن هناك توجيهات مستمرة لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز بضرورة عدم عودة الإشغالات التي يتم إزالتها مرة أخري.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع