القائمة إغلاق

وزيرة التضامن: محافظة المنوفية ظاهرة تستحق الدراسة فهى بلد الرؤساء والوزراء

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى الاحتفال السنوى الرابع والعشرين بيوم الوفاء والجزاء لجمعية المساعى المشكورة بقاعة المؤتمرات بكلية الهندسة بمدينة شبين الكوم.

بحضور المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا و اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور رئيس مجلس إدارة جمعية المساعى المشكورة والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية والدكتور علوى الخولى رئيس جمعية الدلتا التكنولوجية والدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات.

وأعربت القباج عن سعادتها بالتواجد فى محافظة المنوفية، مشيرة إلى أن محافظة المنوفية هى ظاهرة تستحق الدراسة فهى محافظة تحب العلم والتعلم ويتواجد على أرضها 3 جامعات وتصل فيها نسبة التعليم إلى نحو 90٪ وينبع منها الرؤساء والوزراء وترسَّخ فيها العطاء وحب الوطن والمواطنة.

كما أكدت وزيرة التضامن فخرها بجمعية المساعى المشكورة، مشيرة إلى أن عملها هو نموذج يحتذى به فى المجتمع المدنى وعملها القائم منذ أكتر من 120 سنة من التنمية المستدامة وبتمويل ذاتي.

معربة عن تطلعها أن يتعلم المجتمع المدنى منها لافته الى أن دور الجمعية فى محافظة المنوفية هو انعكاس للدور الذى تقوم به وزارة التضامن الاجتماعى على مستوى الجمهورية؛ حيث تعمل فى أغلب مناحى عمل الوزارة من خلال تنمية الطفولة المبكرة ودعم الأيتام والطلاب وبناء المدارس والدعم النقدى المشروط بالتعليم، مضيفة: “الجمعية تضرب فى الأرض بأصولها وتطمح للسماء بآمالها، هى مثال رائع للمسئولية المجتمعية والمشاركة فى بناء المجتمع والعمل العام”.

وأشارت القباج إلى أن جمعية المساعى المشكورة عملت على المساواة بين الجنسين؛ حيث أنشأت ثانى مدرسة للبنات فى مصر بعد المدرسة السنية التى أنشأها الخديوى إسماعيل عام 1873.

وقالت القباج إن المجتمع المدنى فى المنوفية يقوم بدوره لكنه يحتاج إلى العون من القطاع الخاص للاستثمار فى الحجر واستغلال الموارد البشرية الهائلة التى تمتلكها المحافظة، وهو واجب وطنى ومسئولية ودعوة صريحة للشراكة لبناء الوطن.

وقدمت القباج الشكر إلى المستشار عدلى حسين محافظ المنوفيه الاسبق مشيرة إلى أنه كانت له لمسات صريحة فى قانون الطفل واتفاقية حقوق الطفل إبان عملها فى المجلس القومى للطفولة والأمومة.

وخلال الاحتفالية تم تكريم عدد من أعلام المحافظة وأصحاب العطاء وأوائل الخريجين من جامعة المنوفية وجامعة مدينة السادات وجامعة الأزهر بالمحافظة

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع