القائمة إغلاق

أمين كنائس الشرق الأوسط: الإختلاف بين البشر إرادة إلهية

قال القس رفعت فكرى الأمين العام المشارك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، أنه يشكر الله لأنه خلق البشر مختلفين ومتنوعين وأن هذا لاختلاف إرادة إلهية.
وأضاف القس رفعت قكري – خلال كلمته في احتفالية أسبوع الصلاة من أجل من الوحدة والتى استضافتها اليوم الكنيسة الأسقفية بمصر القديمة برئاسة المطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي: “ساعدنا يارب أن نقدر هذا التنوع وأن نحترم الاختلاف، سامحنا على كل تعصب و تجريح وإساءة وأان نقترب لشخصك و بهذا نقترب بعضنا البعض و نقدم المسيح للعالم”.
من جانبه، قال الأب بولس جرس الأمين العام لمجلس كنائس مصر إن البشر عبارة عن أواني مختلفة بن يدي الله وليس عليا إلا أن نفتح قلوبنا وعقولنا ليعمل انسكابك فينا.
وأضاف “جرس”:علمنا أن نكون كلنا أعضاء في جسد واحد، وعلمنا أن نقبل ونحب بعضنا بعضا، وافتح عيون قلوبنا لكي نستقبل نورك  حبك الذي انسكب في قلوبنا ليعلم الجميع أنك أرسلتنا نورا للعالم و ملحا للأرض، مقدما الشكر لكل كنيسة بأسمها من أجل خدمتها في كل مكان.
واستضافت الكنيسة الأسقفية بمنطقة مصر القديمة فعاليات أسبوع الصلاة من أجل الوحدة الكنسية تحت عنوان “يوم الشباب” بمشاركة ممثلين عن الطوائف المسيحية المصرية.
شارك في فاعليات اليوم نيافة الأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، والأب  بولس جرس الأمين العام لمجلس كنائس مصر والقس رفعت فكرى  الأمين العام المشارك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والقمص برسوم فريد كاهن كنيسة ابى سيفين بمصر القديمة، والقس بطرس فؤاد أحد كهنة منطقة شرق السكة الحديد، والأب جورج سامى من كنيسة الأقباط الكاثوليك بالخصوص، وجرجس صالح الأمين العام الشرفى لمجلس كنائس الشرق الاوسط، وأيمن كرم  الأمين العام المشارك للاتحاد العالمى المسيحى للطلبة وعضو لجنة الصلاة، وأمير إبراهيم عضو اللجنة المسكونية للشباب، أميرة إدوارد عضو اللجنة المسكونية ونورا إدوارد المنسق الإعلامي للاتحاد العالمي المسيحي للطلبة ، والمهندس عادل ملاك عضو اللجنة المسكونية للشباب، وليديا إبراهيم عضو اللجنة المسكونية .

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع