القائمة إغلاق

“يا مهلبية يا”.. الفيلم الوحيد الذي أنتجته ليلى علوي

نتجت الفنانة ليلى علوي خلال مسيرتها الفنية فيلما واحدا فقط، هو “يا مهلبية يا” والذي تم عرضه بالسينمات عام 1991 وقررت ليلى علوي إنتاجه فور تواجدها في مهرجان كان عام 1990.

حيث شعرت بغيرة شديدة من نوعية الأفلام التي شاهدتها وقررت تقديم تجربة مماثلة، وتحدثت مع المخرج شريف عرفة، وطلبت منها أن يقدما فيلمًا سويًا من إنتاجها، يكتبه السيناريست ماهر عواد، وقد كان “يا مهلبية يا”.

نجحت ليلى علوي أن تحقق بهذا الفيلم نجاحا كبيرا حيث احتل شباك الإيرادات لمدة ثلاثة شهور، كما شارك في مهرجان القاهرة عام 1991، وهاجم الفيلم رئيس لجنة التحكيم في ذلك الوقت بسبب أنه إنجليزي الجنسية والفيلم كان يهاجم الإنجليز حيث دارت أحداثه وقت ثورة يوليو.

وقد شاركت الفنانة ليلي علوي جمهورها بمجموعة صور نشرتهم عبر حسابها الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” من فيلمها القديم “يا مهلبيه يا”..
وعلقت ليلي علي الصورة قائلاً:
“حط ايده على إيدي.. قولتله عندك ياسيدي.. عتاب من فيلم “يا مهلبية يا” 1991 للمخرج شريف عرفة”
وجاءت التعليقات علي الصور من الجمهور كالآتي:
“ولسه حلوه زي ما انتي”
“قلبي قلبي قلبي ❤️❤️❤️”
“يا ججججمالك يا ستَّ يا أجمل سيدات السينما المصرية”
“فظيعة بجد قمرررررر ما شاء الله😘😍❤❤”
“اجمل عيوون بجد”
 جدير بالذكر ان ليلي علوي تنتظر عرض فيلمها الجديد “التاريخ السرى لكوثر” والذى لم يتحدد عرضه حتى الآن وهو العمل الذى تعود به إلى السينما بعد أحدث أفلامها “الماء والخضرة والوجه الحسن”.
وتجسد ليلى علوى فى الفيلم المنتظر عرضه، دور سيدة محجبة ومتشددة دينيا وتكشف من خلال هذا الدور كيف أن المتطرفين دينيا يستخدمون الدين من أجل تحقيق اهدافهم.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع