القائمة إغلاق

أوقاف الإسكندرية: عدم فتح المساجد حتى تمر أزمة كورونا حفاظا على سلامة المواطنين

الإسكندرية – عاطف حنفي


أكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد خشبة عدم تمكين أي أحد فردا كان أو جماعة من إقامة أي نشاط في المساجد تحت أي مسمى ، وعدم السماح بفتحها إلا بعد الحصول على تصريح من الجهات المختصة في وزارة الأوقاف.

وأشار خشبة ـ خلال اجتماعه مع مديري الإدارات الفرعية ؛ لمناقشة الخطط الدعوية الخاصة باستقبال شهر رمضان المعظم ـ إلي عدم فتح المساجد لأداء شيء من شعائر الجماعات والجمع وصلاة التراويح حتى تمر هذه الأزمة؛ حفاظا على سلامة المواطنين، والاقتصار على رفع الأذان بالمساجد فقط بصيغة النوازل التي قررتها الوزارة.
وشدد على استمرار انتداب جميع الأئمة للتفتيش ومتابعة أوضاع المساجد في مناطقهم بالتنسيق مع مفتشي الإدارات كل في منطقته ، والتأكيد على استمرار تكليف كل عامل بمتابعة عدد من الزوايا الأهلية بما لا يقل عن زاويتين ولا يزيد على خمسة.
وأوضح أن كل من يخالف التعليمات أو يثبت تقصيره أو تقاعسه عن أداء عمله سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات التي قررتها الوزارة وتصل إلى الفصل من العمل.
وأكد أن حملات التفتيش مستمرة يوميا مع المرور المفاجئ للقيادات؛ للتأكد من سير تنفيذ التعليمات على أكمل وجه، وذلك لحماية المواطنين والوطن من انتشار فيروس كورونا.
من جهته، قال الدكتور عبدالرحمن وكيل المديرية إنه تم التنبيه على كل الإدارات بضرورة رفع تقرير يومي عن حالة المساجد التابعة لها وإبلاغ المديرية في حالة وجود أي مخالفة، مشيدا بالدور الذي تبذله الإدارات الفرعية بكل منتسبيها للحفاظ على بيوت الله.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع