القائمة إغلاق

الرئيس السيسي: ثورة 30 يونيو رسخت مبادئ العزة والكرامة والوطنية.. وحافظت على هوية مصر من الاختطاف

كتب علاء عبده 


قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، إن التاريخ سيتوقف طويلا أمام ثورة 30 يونيو 2013 التي أطاحت بجماعة الإخوان، وأنها ستظل حية في ذاكرة كل الأجيال.

وأضاف السيسي، في تدوينة له على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن ثورة 30 يونيو “رسخت مبادئ العزة والكرامة والوطنية والحفاظ على هوية مصر الأصيلة من الاختطاف”.

وتابع “في العيد السابع لثورتنا المجيدة، أؤكد أننا أمة صنعت التاريخ، وما زالت تصنعه في شتى الميادين، وتلهم الإنسانية بما تحققه”. وجدد العهد على المضي في معركة العمل والبناء ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

سيتوقف التاريخ كثيرا أمام ثورة 30 يونيو المجيدة، وستظل حية في ذاكرة كل الأجيال، بما رسخته من مبادئ العزة والكرامة والوطنية والحفاظ على هوية مصر الأصيلة من الاختطاف.

وحظرت السلطات جماعة الإخوان بعد شهور من عزل الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان محمد مرسي في 2013، بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. كما أعلنت الحكومة الجماعة منظمة إرهابية.

وتخوض مصر صراعا مع متشددين قتلوا مئات من رجال الجيش والشرطة في شمال سيناء منذ الإطاحة بالإخوان.

وشن الجيش والشرطة حملة واسعة النطاق ضد الجماعات المتشددة في عام 2018، مع التركيز على شبه جزيرة سيناء والمناطق الجنوبية والحدود مع ليبيا.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع