القائمة اغلق

الحكومة الإسبانية تضع خطة من أجل الإنتقال إلى الحالة الطبيعية الجديدة

أقر مجلس الوزراء الاسباني، خطة انتقال إلى الحالة الطبيعية الجديدة، بهدف وضع برنامج تدريجي لخروج إسبانيا من أصعب مراحل الأزمة الناجمة عن تفشي جائحة الكوفيد-19، وإعادة انطلاق البلاد، مع العمل على حماية صحة وأرواح جميع المواطنين الإسبان.

وقالت السفارة الأسبانية بالقاهرة، إن الخطة تتضمن أربع مراحل لتخفيف إجراءات حالة الطوارئ الصارمة، وستطبق بصورة متفاوتة، وفقا لالتزام كل إقليم أو جزيرة بمحددات معينة تم وضعها في جدول شامل من المؤشرات، وبالمثل ستطبق بشكل منسق ومتوافق مع بيانات ومعطيات كل فترة في حينها.

ومن المقرر أن تستغرق كل مرحلة من مراحلة خطة الانتقال إلى الحالة الطبيعية الجديدة حدا أدنى أسبوعين، وتطبق وفق ضوابط واضحة تحددها وزارة الصحة.

وتعتبر هذه هي المرحلة التحضيرية التي ستطبق خلالها، بالإضافة إلى تدابير التخفيف العامة والتي ستشمل كافة البلاد، مثل خروج الأطفال، وتيسير فتح محدود للنشاط الاقتصادي.

على سبيل المثال، سيسمح خلال هذه المرحلة بفتح المنشآت وفق مواعيد محددة من أجل خدمة العملاء بصورة فردية أو افتتاح المطاعم مع خدمة الوجبات الجاهزة ولكن بدون استهلاك في المبنى.

وفي مجال الرياضة، سيسمح للرياضيين المحترفين وأعضاء الاتحادات الرياضية بالتدريب الفردي وإجراء التدريبات الأساسية لدوريات المحترفين.

وعلى مدار هذه المرحلة سيجري تكثيف إعداد جميع الأماكن والمرافق العامة مع وضع لافتات إرشادية واتخاذ تدابير الحماية للتحضير لبدء المرحلة التالية.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up