القائمة اغلق

وزير التضامن تتلقى تقريراً حول جهود الهلال الأحمر خلال أزمة فيروس كورونا

تلقت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى تقريرا من الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الاحمر حول جهود الهلال الأحمر خلال أزمة فيروس كورونا.
وقال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري إن الهلال الأحمر المصري مستمر للأسبوع الخامس على التوالي في تنفيذ تدخلات ميدانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) من خلال فرق ميدانية منتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بعمليات تعقيم وتطهير لمؤسسات الدولة التي تقدم خدمات للجمهور وتوزيع المساعدات على الأسر الأكثر احتياجا.
وأضاف الناظر أنه تم تقديم خدمات التطهير والتعقيم للبنوك ومكاتب البريد والمدارس المجهزة لصرف المعاشات بإجمالي 361 حملة تطهير وتعقيم لما لهذه المؤسسات من دور حيوي في تقديم الخدمات الأساسية للجمهور.
كما قام الهلال الأحمر المصري على مدار الأسبوع الماضي بتنظيم عدة حملات موسعة استهدفت أعمال تنظيم جموع المواطنين المستحقين للمعاشات والعمالة غير  المنتظمة المستفيدين من معاش تكافل وكرامة بعدد 180 مكتب بريد في 22 محافظة .
وتضمنت هذه الأعمال أيضا 380 حملة توعية للمواطنين بطرق الوقاية من الفيروس وأهمية المحافظة على مسافات التباعد الاجتماعي للحد من مخاطر انتشار العدوى.
وقال الناظر إن فرق الهلال الأحمر المصري قامت بتوزيع 1100 كرتونة مواد غذائية للمتضررين بعدد 9 محافظات وهم (إسكندرية – الغربية – المنيا – قنا – الجيزة – القليوبية – دمياط – البحيرة – أسيوط) بالإضافة إلى أكثر من 230 كرتونة مواد غذائية تم توزيعها بمحيط القاهرة الكبرى.
وأردف أنه تم تنفيذ تلك المهام من خلال 1170 متطوع يوميا على مدار أسبوع بمتوسط عدد 672 ساعة عمل .
يقدم الهلال الأحمر المصري خدماته من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع للمتابعة وتقديم  خدمات الدعم النفسي و الدعم الميداني للفرق المنفذة للمهام في كافة المحافظات وذلك من خلال 5472 متطوع تم تدريبهم على ذلك.
يأتي ذلك انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للهلال الأحمر المصري تجاه المجتمع الأهلي وفى إطار خطة معاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس (كورونا) المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية التي تكفل وقاية أبناء الشعب المصري.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up