القائمة اغلق

بوتين وميركل يناقشان هاتفياً الوضع في سوريا وليبيا وإنتشار فيروس كورونا

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، الوضع في سوريا وليبيا وتنسيق الجهود لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.
وشدد بوتين وميركل عبر الهاتف على أهمية التنسيق الوثيق للجهود الدولية في مكافحة فيروس كورونا المستجد بمشاركة منظمة الصحة العالمية، بحسب بيان المكتب الصحفي للكرملين أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية.
وجاء في البيان: “تم إيلاء اهتمام خاص لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، وتم التأكيد على أهمية التنسيق الوثيق للجهود الدولية في هذا الاتجاه مع المشاركة النشطة لمنظمة الصحة العالمية“.
وأضاف البيان “بالإضافة إلى ذلك، أثيرت القضايا المتعلقة بتطور الوضع في سوريا وليبيا، وكذلك الوضع الحالي في سوق النفط العالمية”.
بدوره، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن التحضيرات لعقد قمة رؤساء الدول الدائمة في مجلس الأمن عبر الفيديو جارية، ويتم الاتفاق على صيغة البيان المشترك المحتمل.
وقال المتحدث الروسي للصحفيين: “كما تعلمون أن هذه كانت مبادرة من الرئيس الفرنسي ماكرون، حيث اقترح قمة الفيديو خلال محادثة هاتفية مع الرئيس فلاديمير بوتين. ويعمل الدبلوماسيون الآن من جميع البلدان على عقد قمة عبر الفيديو، والعمل جار على تنسيق وثيقة مشتركة محتملة”.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up