القائمة إغلاق

شهود عيان: مقتل متظاهرين عراقيين إثنين في الناصرية.. وإصابة 10 آخرين

أفاد شهود عيان اليوم الإثنين بمقتل متظاهرين عراقيين اثنين، وإصابة أكثر من 10 آخرين، عندما اقتحم مسلحون ساحة التظاهر المركزية الليلة الماضية وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، 375 كم جنوبي بغداد.

وقال الشهود إن مسلحين اقتحموا الليلة الماضية ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، وأطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين وخيام الاعتصام، وأضرموا النيران فيها مما تسبب بمقتل متظاهرين اثنين وإصابة نحو 10آخرين ، ولاذ المهاجمون بالفرار.

وأوضح الشهود أن الهجوم تسبب بإحراق عدد كبير من خيام الاعتصام والمحال التجارية ـ لافتين إلى أن “متظاهرين أغلقوا الشوارع الرئيسية والجسور الثلاثة الرئيسية الانتصار والحضارات والزيتون.

وحسب الشهود، أحرق المتظاهرون مقر مديرية شرطة حماية المنشآت القريب من ساحة الحبوبي، على خلفية قيام مسلحين بالهجوم على خيام الاعتصام وإطلاق الرصاص على المتظاهرين .

وذكر الشهود أن مدينة الناصرية تعيش حالة من الزحامات المرورية الشديدة، بعد سيطرة المتظاهرين على الجسور والشوارع الرئيسية وإغلاقها بشكل كامل وإغلاق المحال التجارية والأسواق وسط المدينة.

وتأتي هذه الاضطرابات بعد ساعات من التوصل إلى اتفاق تهدئة بين الزعامات العشائرية والقوات الأمنية لضبط الأمن في محافظة ذي قار، وحصر عمليات التظاهر في ساحة الحبوبي وسط الناصرية.

الموضوعات المرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: لا يمكنك نسخ المحتوى !! .. قم بالضغط على زر المشاركة اسفل الموضوع